قررت جوجل ضم زر الاعجاب +1 الى برنامجها الاعلاني جوجل ادسينس .
بموجب هذا القرار ، الذي أعلنت عنه جوجل من خلال
مدونة أدسينس ، سيظهر زر بلس 1 الان أسفل كل إعلان مصور في برنامج
أدسينس ، وسيعطي الفرصة للزائر ضغط الزر ليبين اعجابه بالاعلان أو محتواه أو
الغرض منه ، وبالتالي سيظهر لاصدقاء الزائر – عند تسجيلهم للدخول في جوجل –
عند رؤيتهم لنفس الاعلان في أي صفحة أخرى قائمة بعدد المعجبين من أصدقائهم
بالاعلان ، بالاضافة لقائمة صور الاصدقاء، كما توضح الصورة المرفقة أعلى
المقال .
وتسعى جوجل من خلال هذه الاضافة الى تشجيع الزوار على الضغط على
الاعلانات المفضلة لاصدقائهم ، وبالتالي يستفيد الناشر من زيادة دخله
بطريقه غير مباشرة ، مع الوضع في الاعتبار أن الضغط على زر +1 أسفل الاعلان
، لا يعتبر ضغطه على الاعلان نفسه ، ولن تحتسب أي إيرادات للناشر ، عند
الضغط على زر الاعجاب .
وستبدأ جوجل في تطبيق النظام الجديد على الاعلانات المصورة والفلاشية ،
في اعلانات الويب والجوال ، بدءاً من أول أكتوبر القادم ، مع منح الحرية
للناشر لتعطيل هذه الخاصية من حسابه لو رغب في هذا .